16 سبتمبر، 2019

“الفلوربول”| بدايتها استعراضية في كوريا الجنوبية وأصبحت رسمية بالنمسا 2017

كشف د.عماد مُحيي الدين، أنه لأول مرة تدخل رياضة “الفلوربول” ضمن الرياضات الشتوية الجماعية التي تمارسها برامج المنطقة مثل الهوكي الأرضي.
وأضاف مُحيي الدين، أن رياضة “الفلور بول” قريبة الشبه من الهوكي الأرضي، حيث يتكون الفريق من 5 لاعبين وأن عصا اللعب ينتهي بما يشبه المضرب مصنوع من البلاستيك المقوى، وهناك مرمى بشبكة إبعاده 160×115×60 سم، وأن الكرة مصنوعه من البلاستيك أي أنها رياضة آمنه، ويمكن ممارستها على أي ملعب، ومدة المباراة تبدأ من 8 دقائق لمباريات التقسيم، أما المنافسات فتقام على شوطين مدة كل شوط 10 دقائق، أما في المباراة النهائية فمدتها 12 دقيقة وآخر دقيقتين يتم فيها إيقاف الساعة.
يذكر أن مشاركة دول المنطقة لرياضة الهوكي الأرضي، جاءت بدايتها مع الألعاب العالمية الشتوية التي أقيمت فىي الاسكا 2001، وفي ناجانو باليابان 2005، وايدهو بأمريكا 2009، وكوريا الجنوبية 2013.

وكانت آخر الألعاب العالمية الشتوية التي شهدت مشاركة برامج المنطقة في الهوكي الأرضي بالنمسا 2017، ونظرا لأن السويد لا تمارس الهوكي الأرضي فتم استعواض الرياضة الجماعية بالفلوربول، وهو ما دفع بالرئاسة الإقليمية إلى إدخالها لأول مرة بالمنطقة.

Share this:
Tags: