13 سبتمبر، 2017

قصص وحكايات ( شربال رضوان: علاقة من نوع خاص)

أسمى شربال رضوان من الجزائر من مواليد عام 28 سبتمبر 1967. الشهادات العلمية التي حصلت عليها هي شهادة الدرجة الثانية في التدريب. اعمل مدرسا ومكان عملي الحالي المركز النفسي البيداغوجى للمعاقين فكريا ومن الخبرات العملية التي اكتسبتها أنني اعمل مدرسا منذ خمسة عشر عاما ومدربا للأسوياء والمعاقين ومدربا لكرة القدم بالأولمبياد الخاص الجزائري ومدير التكوين في الرابطة الوطنية لرياضة المعاقين من 1991-2000.

حصلت على دورات تدريبية بالمغرب عام 2000 ، ودورة في الهوكي الأرضي بسوريا عام 2000، ودورة أخرى لتأهيل كبيرى مدربي كرة القدم بسوريا عام 2002.

لا يمكنني أن أخفى مدى سعادتي للعمل مع لاعبي الأولمبياد الخاص ورغم أنني بدأت حياتي التدريبية مع الأسوياء إلا إن العمل مع المعاقين فكريا له سحره الخاص ، ولقد تحولت علاقتي مع اللاعبين من علاقة مدرب بلاعبيه إلى صداقة قوية ومتينة ، فأنت مع المعاقين فكريا تتعامل مع أنقى أنواع البشر فالمدرب يصبح بالنسبة لهم مثلا أعلى وقدوة وان درجة تعلمهم واستيعابهم تتوقف على درجة حبهم لمدربهم وحبه لهم . وأنت لا تملك إلا آن تحبهم حبا مطلقا ويصبح التعامل معهم عزفا جميلا على أوتار العلاقات الإنسانية .

Share this: