16 مايو، 2022

اليوم العالمي للأسرة : نشكر العائلات على الدعم اللانهائي

في اليوم العالمي للأسرة، نحتفل بالارتباط الذي لا ينفصم الذي نشاركه في السعي وراء الحب والوئام، ونكرم دور وحدة الأسرة في التقدم الاجتماعي والتنمية المجتمعية!

نشكر جميع العائلات على تزويدنا بالقوة والدعم اللانهائي!
يركز اليوم العالمي للأسرة هذا العام على أهمية دور الأم في الأسرة والمجتمع في جميع أنحاء العالم. وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الأم تؤدي دورا جوهريا في الأسرة.

جاء ذلك في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للأسرة الذي يحتفل به هذا العام تحت شعار”الأم والأسرة: التحديات في عالم متغير” ، وأضاف السيد بان أن المرأة تمثل قوة دفع كبيرة لتحقيق التلاحم والتكامل الاجتماعي. وإن علاقة الأم بالطفل أساسية في التنشئة الصحية للطفل حيث لا يقتصر دورها على تقديم الرعاية فهي أيضا معيلة لأسرتها في كثير من الأحيان، ورغم ذلك تواجه الأم تحديات كبرى في أداء دورها كأم وهي تحديات قد تعرض حياتها للخطر.

وقال السيد بان إن الولادة ينبغي أن تكون مدعاة للاحتفال لكنها قد تشكل خطرا كبيرا على صحة عدد كبير جدا من النساء في البلدان النامية.

وشدد الأمين العام على ضرورة وقف العنف ضد المرأة الذي يشكل أكثر انتهاكات حقوق الإنسان شيوعا في عصرنا هذا.

وأكد السيد بان أن هذا العنف يعرض حياة النساء والبنات للخطر، ويلحق الضرر بأسرهن ومجتمعاتهن، ويمزق نسيج المجتمع ذاته. وينبغي أن يشكل إنهاء العنف ضد المرأة ومنعه أولوية رئيسية بالنسبة لجميع البلدان.


 

On International Day of Families, we celebrate the unbreakable connection that we share in the pursuit of love and harmony, and we honor the role of the family unit in social progress and societal development!

We thank all families for providing us with endless strength & support! 👨‍👩‍👧‍👦

#SoMena #ChooseToInclude #InclusionRevolution #Family #internationalfamilyday

Share this: