13 أبريل، 2022

لأول مرة خارج أمريكا تدشين مهارات دوري كرة السلة الامريكي

شهدت صالة دكتور حسن مصطفي الدولية بالسادس من أكتوبر انطلاق مبادرة الدوري الامريكي لكرة السلة في مصر بمشاركة الاولمبياد الخاص المصري، وذلك لأول مرة خارج أمريكا بمنطقة شمال افريقيا .
ويهدف دوري كرة السلة الأمريكي من إقامته هذه الدورة الى المساهمة في نشر كرة السلة بين ذوى الاعاقة الفكرية ،خاصة في الرياضات الموحدة والتي تشهد مباريات بين ذوى الاعاقة الفكرية وأقرانهم من غير المعاقين ، واستغلال شعبية كرة السلة ، خاصة وأنها من بين الرياضات الأولى التي شهدتها الالعاب العالمية الصيفية الاولى التي اقيمت بشيكاغو 1968 .


حضر فعاليات اليوم الدكتور عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي ومحمد الشحات المستشار الاعلامي ونور زاخر منسق الاتصالات والشراكة بينما حضر من الاولمبياد الخاص المصري الدكتور باسم تهامي المدير الوطني ونائبه عمرو محي الدين الطحاوي والدكتور محمد الزيدي مدير الاعلام والعلاقات العامة ومحمد سرور مدير برنامج المدارس والشباب بالإضافة الي مشاركة عدد ٣٠ لاعب ولاعبة من الاولمبياد الخاص المصري .
وشهدت الفعاليات مشاركة نجم كرة السلة الأمريكية ديكيمبي موتومبو وهو حاليا سفير الاولمبياد الخاص الدولي وكذلك مشاركة أمادو جالو فال رئيس دوري أفريقيا لكرة السلة BAL .
يقول الدكتور عماد محي الدين مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الشرق الاوسط وشمال أفريقيا أن اليوم يأتي نتيجة التعاون المشترك بين الاولمبياد الخاص الدولي والدوري الامريكي لكرة السلة ودوري افريقيا لكرة السلة .
وأكد محي الدين علي اهمية مشاركة لاعبي الاولمبياد الخاص في تلك المبادرة العالمية كنوع من الدمج المجتمعي لهم والتي تستهدف التدريب علي المهارات الأساسية لكرة السلة بمشاركة كبار نجوم كرة السلة حول العالم لتحفيز لاعبي الاولمبياد الخاص نحو تطوير مهاراتهم وتعظيم ثقافة ممارسة رياضة كرة السلة في كافة الأماكن .
من جانبه عبر الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري عن سعادته بمشاركة لاعبي الاولمبياد الخاص المصري في مثل تلك المبادرات العالمية التي تعمل علي تعظيم وصقل مهاراتهم في كرة السلة .
وأشار تهامي أنها ليست المرة الاولي التي يشارك فيها الاولمبياد للخاص المصري في فعاليات المسئولية المجتمعية للدوري الامريكي لكرة السلة ، مشيرا الي مشاركة عدد من المدربين عبر الانترنت في دورة اعداد المدربين علي مهارات كرة السلة الامريكي أثناء فترة جائحة فيروس كورونا المستجد.

Share this: