24 سبتمبر، 2021

برعاية التضامن فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية

الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي تفتتح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية وتلتقي بلاعبينا المستفيدين من مشروع يونيفاي ايجيبت للتأهيل المهني والحرفي #برعاية_WE.

منتظرينكوا تشرفونا في جناح يونيفاي إيجيبت رقم ١٩ في معرض ديارنا للحرف اليدوية في مول مصر في الفترة من ٢١ سبتمبر حتي ١ أكتوبر الجاري.

تتواصل فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية وذلك لليوم الثاني على التوالي بعد افتتاح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي له.

ويستمر المعرض، الذي يمتد على مساحة ٣ آلاف متر، لمدة ١٠ أيام ويشارك فيه ٣٨٠ عارضًا يمثلون ١٣ محافظة علي مستوي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى جناح يضم مجموعة من العارضين الليبيين للحرف اليدوية والتراثية التي تعكس التراث والثقافة الليبية.
وتتضمن المعروضات خلال المعرض المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة والتي تضم المنسوجات والمفروشات الأرابيسك والإكسسوارات المنزلية والكوروشيه والنحاس والفضة والألاباستر.
وقد شارك في الافتتاح وفاء أبوبكر الكيلاني وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية ودكتور أسامة الغويل وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، كما شهد مشاركة وفد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولفيف من الإعلاميين.

وحرص النائب الاستاذ احمد فتحي عضو مجلس النواب المصري ووكيل لجنة التضامن الاجتماعي بالمجلس علي زيارة جناح مؤسسة يونيفاي إيجيبت بمعرض ديارنا للحرف اليدوية برعاية WE.
وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الأسر المنتجة تعمل على دعم الاقتصاد الوطني تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية في دمج الاقتصاد غير الرسمي داخل الاقتصاد الرسمي للدولة، والذي يعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التراث المصري على اختلاف أنواعه مبعث فخر للأمم.
وأوضحت وزيرة التضامن، أن أي عارض بمعرض “ديارنا” لابد وأن يبدأ بتسجيل استمارة رغبة المشاركة على الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم يسجل من خلالها الاسم والمنتج الذي يقدمه، مشيرة
إلى أنه يتم مراعاة أن يكون هناك عدالة في توزيع وتسويق المنتجين المختلفين من المحافظات المختلفة.
وأشارت إلى أنه إذا كان العارض غير مسجل بقاعدة البيانات، يجرى تسجيله ويخضع المنتج الخاص به لاختبارات معينة للتأكد من جودة المنتج قبل المشاركة
#برعاية_WE
#يونيفاي_ايجيبت
#معرض_ديارنا
#مصر_بتتكلم_حرفي

Share this: