28 يوليو، 2021

الأولمبياد الخاص اللبناني: وبرنامج المجتمعات الصحية 

أقام الأولمبياد الخاص اللبناني برنامج المجتمعات الصحية مؤتمره الثاني لبناء المجتمعات الصحية في جمعية شعاع الأمل – زحلة  يوم الأحد في 25 تموز  بحضور راعي الأحتفال الدكتور عبد الرحمن البزري  رئيس لجنة كورونا جمعية اللينونز  بأعضاءها وفعاليات المنطقة , أطباء , ومحاضرين  ومدربين  ولاعبيين وأسر . حيث بلغ عدد اللاعبيين 30 لاعب و50 من الأسر. وأستمر المؤتمر لمدة 4 ساعات . تمييز المؤتمر بمشاركة محاضرين و ما يقارب (30) مشاركين عبر تقنية الزووم بالاضافة الى المشاركين على الارض . 

 

 

إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني وكان اللافت أن عريفا الأحتفال لاعبين قادة من الأولمبياد الخاص اللبناني  حيث قدما الترحيب بالحضور  وعرفا عن المتحدثين ,  بعدها تحدثت رئيسة جمعية شعاع الأمل السيدة أمل شيلي عن الخدمات التي قدمها البرنامج للاعبيين من دعم نفسي ورياضي وصحي عبر المنصة الإفتراضية في ظل وطئة كورونا والجلوس بالبيت.

تحدث بعدها أحمد عنتر ممثل الصحة عن قصته منذ الصغر  مع داء الصرع وكيف تعرف على الأولمبياد وأصبح فعالاً بالمجتمع , وبعدها تحدثت مسؤولة المجتمعات الصحية الأنسة أمنة المصري على الأنجازات والنجاح الذي حققه هذا البرنامج .

وبعدها تحدث راعي الإحتفال عن كورونا ومستجداته وعن الوضع الصحي التي تمر بها البلاد وتحدث  عن الأولمبياد الخاص اللبناني لما له إيجابيات لدى اللاعبيين على الصعيد الصحي والرياضي وبعدها  قدم يرنامج المجتمعات الصحية درع تكريمي لراعي الإحتفال تقديراً له على الإنجازات التي يقوم بها على صعيد لبنان عامة وعلى صعيد الأولمبياد الخاص اللبناني خاصة .

وبعدها تم تقسيم الحضور إلى قسمين  الأسر إلى قاعة التوعية  واللاعبيين إلى الكشف الصحي . وكان بنتظار الأسر عدة  من المحاضرات منها محاضرة مع الدكتور عبد الرحمن البزري عن كورونا ومستجداتها  وجمعية أبعاد عن الإستغال والتنمر وطرق الحماية وبعدها تحدثت مدير البرامج الصحية لشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأنسة ليله الشناوي عن برامج الصحية والخدمات  التي يقدمها الأولمبياد على صعيد العالم  .

وبعدها محاضرة بعنوان صحتك بنهمنا مع إخصائية التغذية رنيم الحريري من مستشفى دلاعة  تحدثت عن الأكل الصحي وأهمية الرياضة والمحاضرة الأخيرة كانت مع الدكتور علي محمد زبيب إخصائي شرايين وقلب حبيث تحدث عن مشاكل القلب وأعراضه وعن أهمية الفحص الدوري والشهري وطرق الحماية .

علما عن المؤتمر من بدايته كان معروضا عبر الزووم والفيس بوك ليستثنى الأمر للجميع المشاركة . أما عن  الكشف الصحي للأعبيين حيث الكشف عبارة  فحص العيون والصحة العامة والنظافة الشخصية والأسنان وصف مع الرياضة البدانية مع الثنائي عبد الله ونوال الغزاوي وأخر فقرة كانت مع الصليب الأحمر اللبناني عن الأسعافات الأولية .

Share this: