6 يوليو، 2020

شاهد .. قازان الروسية الفائزة بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية 2022

أعلن الأولمبياد الخاص الدولى اليوم 29 يونيو عن فوز قازان الروسية بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية 2022 ، بعد اعتذار السويد عن التنظيم حيث كان من المقرر إقامتها عام 2021 ، وبسبب تفشي وباء كورونا وعدم التوصل حتى الآن الى مصل طلب الأولمبياد الخاص الدولى من السويد بترحيل الموعد الى عام 2022 ، الا أن السويد اعتذرت عن الموعد الجديد ، وكان ملف قازان قد احتل المركز الثاني للدول المتقدمة لاستضافة .

وبعد حصول الأولمبياد الخاص الدولى على كافة الضمانات الحكومية من الأولمبياد الخاص الروسي لإقامة تلك الألعاب ، تم الإعلان عن فوزها بالتنظيم ، ومن المتوقع مشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 108 دولة حول العالم الى جانب انها سوف تجذب إليها 3000 متطوع ، ومن المتوقع أن تشهد العاب قازان 4000 من كبار الشخصيات و اسرة اللاعبين مما يجعل الالعاب الشتوية حدثا عالميًا حقيقيًا، . وتقام الألعاب الشتوية فى الفترة من 18 وحتى 29 يناير 2022 .
نتجه وإياكم إلى قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية التي تبعد 700 كم إلى الشرق من موسكو. المدينة تستضيف بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية 2022، حيث يلتقي مهنيون شباب من جميع أنحاء العالم للتنافس في مجالات متعددة، من تنسيق الزهور وحتى صيانة الأجهزة الإلكترونية.


رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان أخبر كاميرا يورونيوز: “تسهم هذه الأحداث بإبراز أشخاص جدد، لدينا حاليا متطوعون ومتخصصون جدد. ولا بد من تعلم اللغات، وإعداد الفنادق وتطوير البنية التحتية للمواصلات.”

مدينة قازان المتعددة الثقافات والتي يعود عمرها إلى أكثر من ألف عام، شهدت تحولا كبيرا بعد هذه المنافسات. فقد تحسنت بنيتها التحتية وكذلك شبكات النقل في المدينة.

Share this: