5 مارس، 2020

الأولمبياد الخاص الأردني ينظم ندوة الملتقى الصحي للدمج

نظم الاولمبياد الخاص الأردني وبالتعاون مع جامعة مؤتة ندوة الملتقى الصحي للدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية أمس، والذي يهدف إلى توعية العاملين في المجال الصحي والتربوي والرياضي لمعرفة المشاكل الصحية التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وإيجاد فرص تعليمية وتدريبية من خلال البرامج التعليمية المقدمة للجامعات لتوفير مجتمع صحي أفضل للأطفال والبالغين ذوي الإعاقة الذهنية.
واشتملت الندوة على تبادل الكلمات الترحيبية من الاولمبياد الخاص وجامعة مؤتة ومحاضرة حول الاولمبياد الخاص ألقتها السيدة فاتن حسونة مديرة برنامج المبادرات في الاولمبياد الخاص الأردني ومحاضرة المجتمع الصحي للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية ألقتها السيدة ديانا عبدالرحيم مديرة مشروع برنامج المجتمع الصحي.
وألقى الأستاذ الدكتور عمر الهنداوي المستشار الفني للاولمبياد الخاص الأردني محاضرة عن دور الرياضة كوسيلة للدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحدثت الدكتورة أمل حداد عن التغذية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة.
واختتم الملتقى بمحاضرة عن التربية الخاصة والدمج المجتمعي ألقاها الدكتور احمد بني ملحم من جامعة مؤتة. وتم تبادل الدروع التكريمية بين الاولمبياد الخاص الأردني وجامعة مؤتة وتمت فعاليات الملتقى بحضور كلية التمريض والعلوم التربوية والرياضة وقسم التغذية من كلية الزراعة في جامعة مؤتة.

Share this: