3 مارس، 2020

تكريم اللجنة المنظمة ومتطوعي أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص

بحضور وزيري الشباب والتضامن والرئيسين الإقليمي والمصري للأولمبياد الخاص

 


شهد مسرح القرية الأولمبية بالمعادي حفل تكريم اللجنة المنظمة ومتطوعو أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص أقيمت بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقام كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي أناب عنه د.أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب والمهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري مستشار رئيس الوزراء والفنان الكبير حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي، وبحضور د. عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة والسفير أشرف حمدي مستشار وزير التضامن والسفيرين محمود طلعت وماهر العدوى وكل من د. عماد محى الدين وشريف الفولى عضوا اللجنة التنفيذية العليا للألعاب وجميع أعضاء اللجنة الفرعية واللجان الفرعية.

وعبر وزير الشباب والرياضة في كلمته عن سعادته بأن مصر أصبحت قبلة للأحداث الرياضة الكبرى، وأننا في عام 2019 قد أقيم بمصر 70 حدثًا رياضيًا إقليميًا وعالميًا، وهذا الرقم سوف يزيد هذا العام، معربًا عن سعادته بنجاح مصر في استضافة أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص والتي عكست مدى ما يحظى به ذوي الإعاقة من اهتمام ورعاية من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الوزارة تسخر كل طاقاتها وإمكاناتها من أجلهم.

فيما قدمت القباج التحية للشباب المتطوعين في تنظيم هذا الحدث، مشيرة إلى أن المتطوعين كانوا سببًا رئيسيًا في نجاح الأولمبياد الخاص.
وقالت القباج للمتطوعين: “شرفتم مصر على مستوى أفريقيا كلها لأنهم رأوا عطاء المصريين”، مضيفة أن العمل مع ذوي الإعاقة يعطي الكثير من السعادة.

وقدمت الشكر إلى متطوعي الهلال الأحمر المصري على مساهمتهم في إنجاح الدورة من خلال مساهمته بـ١٠٠ متطوع كانوا يقدمون خدمات الإسعافات الأولية والدعم الصحي والرعاية لكل المصابين خلال الفعاليات، والتعامل مع ٢٠٠ مصاب بالبطولة.

فيما قدم عبد الوهاب التحية والشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى رعى الألعاب وللحكومة المصرية ممثلة في الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذى أولى اهتماما خاصا بتلك الألعاب وللتعاون المثمر مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ولكل الوزارات المعنية التي ساهمت بأدوار رائعة لابد من تثمينها وتحيتهم عليها، وأن كل هؤلاء قدموا صورة مشرفة لمصر في احتضان هذا الحدث الذى سجل بحروف من نور، مشيدًا بالدور الرائع والمبهر للمتطوعين والذى قدم لهم تحية خاصة على ما قدموه.

وحرص الرئيس الإقليمي على شكر جميع أعضاء اللجنة المنظمة والاولمبياد الخاص المصري، مشيدًا بالدور الجبار الذي بذل في ألعاب خرجت بهذا الشكل وفى أقل من شهرين، مقدما تحية خاصة للدكتور باسم التهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، وللجنة الإعلامية سواء صحف أو مواقع أو قنوات تليفزيونية على ما بذلوه من جهد وتغطية مميزة لتلك الألعاب.

فيما المح هاني محمود إلى أنه يشعر بحالة من الفخر والسعادة بشباب مصر والذين ضربوا صورة رائعة تجعله يقول إن بالفعل شباب مصر بخير، وضج المسرح بالتصفيق من المتطوعين عندما ذكر اسم الفنان الكبير حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي والذي قام وبادلهم بالتحية.

Share this: