31 يناير، 2020

وزيرا الرياضة والتضامن يشهدان حفل ختام أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص

 
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، مساء اليوم الخميس، حفل ختام أول ألعاب أفريقية للاولمبياد الخاص، والتي استضافته مصر في الفترة من 23 – 31 يناير الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر حفل الختام المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب، والسيد تشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص بأفريقيا، والفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الدولى، وأعضاء اللجنة المنظمة، وعدد من قيادات وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، ومجموعة من اللاعبين والوفود المشاركة.

وتخلل الحفل تكريم رؤساء الوفود المشاركة بالألعاب، والرعاة، وعرض تقرير مصور حول أبرز المنافسات التي شهدتها البطولة.

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة بالمنافسات الرياضية المتنوعة التي تضمنتها الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص، وما صاحبها من تنظيم على أفضل مستوى، لافتاً إلى تميز أداء اللاعبين الذين قدموه خلال دورة الألعاب، وهو ما يعكس اهتمام الدول الأفريقية بأبنائها الموهوبين رياضياً من ذوى الهمم والقدرات الخاصة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بذوي الهمم والقدرات الخاصة، والذين يتحدون الصعاب ويحققون الإنجازات لأوطانهم في شتى المجالات، بعزمهم وإصرارهم وقدرتهم على التحدى، مشيراً إلى البرامج والمشروعات التى تنفذها الوزارة لذوي الهمم والقدرات الخاصة على مدار العام.

فيما تقدم المهندس أيمن عبد الوهاب بالشكر والتقدير لكل من ساهم في تنظيم دورة الألعاب من أعضاء اللجنة المنظمة والشباب المتطوعين، وذلك لنجاح منافسات الألعاب والفعاليات المصاحبة لها، مثنياً على الدور الملوس لوزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى في تنفيذ دورة الألعاب.

Share this: