23 يناير، 2020

قائمة منتخب «البوتشي» المشارك بالألعاب الإفريقية للأولمبياد الخاص

 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لرياضة البوتشي، المشارك في الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير الجاري، بمشاركة 42 دولة إفريقية، عن القائمة النهائية للاعبين المشاركين بالمسابقات.

وتضم القائمة كل من: “سمية محمود، ومنى عبد الرحيم، وفاطمة عبد العال، وجنى حسن، وولاء عبد المطلب، وكريمة محمد، وملك وائل، ومنى عبد الرحيم، ومريم السيد محمد، وعبد الرحمن فهمي، ومصطفى مهدي، ومحمود صلاح، وحلمي حسام”.

ويتكون الجهاز الفني من محمد فايق توفيق مديرًا فنيًا، ونهى أبو الفتوح مدربة، ووعد السيد حسن مدربة.

وتأتي إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020، تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي، وتحمل في طياتها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوي الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولي الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما أن الرئيس الإقليمي مصري الجنسية.

وتقام الألعاب فى أربع رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوى، خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2019، بمشاركة 42 دولة أفريقية.

وبدأت الوفود المشاركة فى الوصول إلى مصر، على أن تبدأ بعد غد الجمعة مرحلة التقسيم التي تكون عبارة عن تقسيم اللاعبين وفقا للقدرة إلى مجموعات، بحيث تكون مجموعات متقاربة وفقاً للسن والنوع والقدرة، وتستمر على مدار يومين يليها بعد ذلك حفل الافتتاح ثم تبدأ فعاليات النهائيات الخاصة بالألعاب.

Share this: