16 يناير، 2020

الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص الأولى .. مصر تصنع التاريخ في 2020

ستقام أول دورة للألعاب الأولمبية الخاصة في إفريقيا في الفترة من 23 إلى 31 يناير 2020 تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الرئيس المصري.
سيكون هذا حدثًا مشتركًا تستضيفه مناطق الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا ، وهي المرة الأولى التي تتضافر فيها منطقتان للأولمبياد الخاص لإنشاء ألعاب مشتركة.

ألعاب الأولاد
“لقد أذهلنا العالم من خلال استضافة الألعاب العالمية الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط في أبو ظبي في مارس 2019 ، وما زلنا نحقق المستحيل. نحن نعيد كتابة التاريخ مع سلسلة من الأولويات: أول ألعاب عموم أفريقية على الإطلاق ، والألعاب الأولى بمشاركة الإناث بنسبة 50 ٪ وأول وحدة على الإطلاق في منطقتين “، قال أيمن وهاب ، الرئيس الإقليمي والمدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط / شمال إفريقيا (مينا).

تتمثل مهمة الألعاب الإفريقية في توفير تجربة رياضية عالية الجودة ، وإشراك المؤثرين والمجتمعات الرئيسية للمساعدة في خلق مواقف إيجابية وإحداث تغيير دائم نحو إدماج الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

تشمل الألعاب سلسلة من الأحداث الرياضية وغير الرياضية. سيتنافس ما يقرب من 800 رياضي من 42 دولة في ألعاب القوى وكرة القدم وكرة السلة والبوتشي ، إلى جانب مجموعة من الأنشطة مثل الفحوص الطبية للرياضيين الصحيين ، وقمة الشرق الأوسط للشباب لقيادة الشباب ، وأنشطة برنامج تدريب الشباب على النشاط الحركي (MATP).

أعرب تشارلز نيامبي ، الرئيس الإقليمي والمدير الإداري للأولمبياد الخاص لأفريقيا ، عن سعادته لدعم هذه الألعاب التاريخية. “هذه فرصة هائلة – فرصة عظيمة للرياضيين في إفريقيا لعرض مهاراتهم وأفضل ما لديهم في حدث قاري. فرصة مرة واحدة في العمر لبعض! إن القيادة الكاملة للألعاب الأولمبية الخاصة متحمسة للغاية بالنسبة لنا وتتطلع إلى الألعاب ، بما في ذلك المدير التنفيذي وماري ديفيس والعديد من القادة الآخرين الذين سيحضرون “.

تتنافس الاناث في سباق ألعاب القوى.
لأول مرة على الإطلاق في تاريخ الألعاب الأولمبية الخاصة ، ستحقق ألعاب عموم إفريقيا المساواة الكاملة بين الجنسين ، بمشاركة 50-50 من الرياضيين من الذكور والإناث. في قارة غالباً ما تُمنع فيها النساء والفتيات من المشاركة الكاملة في الرياضة وتحقيق إمكاناتهن الإجمالية ، ترغب أولمبياد أفريقيا الخاصة والشرق الأوسط / شمال إفريقيا في بذل هذا الجهد لتسريع الالتزامات الوطنية للمجتمعات الشاملة كليًا.

قالت سارجنت شريفر العالمية رسول ، نيشا ديري ، “أود أن أعرب عن خالص امتناني لحكومة مصر واللجنة المنظمة المحلية لفتح قلوبهم من خلال الترحيب بنا الرياضيين ، مما يتيح لنا فرصا مستمرة للتطوير ، وإظهار العالم المثالي مثال على الإدماج والتسامح والقبول “.

تم الكشف عن شعار دورة الألعاب الإفريقية مؤخرًا ، والذي يظهر تكامل خريطة إفريقيا وشعار الألعاب الأولمبية الخاصة. تبدو أعمق ، يمكن رؤية وجوه المرأة والرجل ، والتي تمثل المساواة المطلقة بين الجنسين.

Share this: