27 ديسمبر، 2019

أيمن عبد الوهاب .. رعاية الرئيس السيسى لأول ألعاب أفريقية للأولمبياد رسالة للعالم

 

قال المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، إن مصر تستطيع تنظيم بطولة عالمية على ملاعبنا، معبرا عن سعادته بفوز مصر بتنظيم أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد عبد الوهاب، أن رعاية الرئيس لأول ألعاب أفريقيا للأولمبياد الخاص رسالة إنسانية للعالم أجمع، منذ حضوره الألعاب الإقليمية بالقاهرة 2014، معبرا عن سعادته بأن أول ألعاب أفريقية ستقام على أرض مصر والتي شهدت أول ألعاب إقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 1999.

فيما قال تشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لأفريقيا: “أنا في سعادة غامرة لإقامة أول ألعاب أفريقية على أرض أقدم حضارة إنسانية”، وسرد قصة لاعب أفريقي كان يعاني من العزلة والتهميش في معسكرات اللاجئين إلى أن دخل عالم الأولمبياد الخاص وتغيرت حياته للأفضل.

فيما خطف الأنظار خلال المؤتمر للاعبي الأولمبياد الخاص، الفارسة مريم عادل واللاعب إبراهيم الخولي فقد أبهر الحضور بما قالاه.

جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والمهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة أفريقيا، والفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي.

يذكر أن مصر تستضيف أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في 4 رياضات وهي: كرة القدم، وكرة السلة، والبوتشي، وألعاب القوى، خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2020.

Share this: