23 ديسمبر، 2019

تشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا

يتولى تشارلز نيامبي منطقة إفريقيا والتى تضم 37 دولة أفريقيا من دول القارة السمراء أعضاء بالاولمبياد الخاص ، شارك نيامبي في الاولمبياد الخاص منذ عام 1998 كمدرب ضمن أول العاب عالمية شاركت فيها نامبيا عام 1999 بنورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية ، تم تعيينه مديراً وطنياً للاولمبياد الخاص بناميبيا بصفة متطوع.، و في عام 2003 قاد أول فريق لقمة شباب أفريقيا على الإطلاق لحضور الألعاب العالمية الصيفية في أيرلندا.، وفي عام 2004 ، تم تعيينه في وظيفة بدوام كامل كمدير رياضي للأولمبياد الخاص في أفريقيا. تم تعيينه في منصب المدير الإقليمي في عام 2009 وكبير المديرين في عام 2012. وقد شغل منصب نائب رئيس المنطقة في عام 2015 وتم تعيينه رئيسًا للمنطقة عام 2017.
ومن إنجازاته الفوز بجائزة المدير الوطني للرياضة لعام 2004 من جوائز اللجنة الوطنية للرياضة بنامبيا ، وتم تعيينها كمساعد مدرب وطني للجنة الأولمبية الوطنية في ناميبيا في دورة الألعاب الرياضية للباحثين العالميين في نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية.
قبل الانضمام إلى الاولمبياد الخاص ، تم تعيين نيامبي للعمل في فريق الاعتماد للمدارس الدولية ، كما شغل منصب مدرب الفريق الوطني لكرة السلة لكل من زامبيا وناميبيا. يعيش نيامبي حاليًا في ويندهوك ، ناميبيا.

Share this: