15 ديسمبر، 2019

الأولمبياد الخاص المصري.. مشاركة متميزة في البطولة الأفريقية للكانوي والكياك

 

شارك يوم الجمعه أبطال الأولمبياد الخاص المصري في فعاليات حفل آفتتاح ومنافسات اليوم الأول للبطولة الأفريقية للكانوي والكياك والتي ينظمها اتحاد الكانوي والكياك بمشاركة عدد من دول قارة أفريقيا وتستضيفها مدينة العلمين الجديدة خلال شهر ديسمبر الجاري.

حضر فعاليات البطولة من الأولمبياد الخاص المصري الدكتور محمد الزيدي مدير الإعلام والعلاقات العامة وبمشاركة 6 من أبطال الأولمبياد الخاص المصري بمرافقة أولياء أمورهم .
أكد عمرو محي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري أن مشاركة أبطال الأولمبياد الخاص المصري في تلك البطولة الهامة هي نتاج وثمرة التعاون المشترك بين الأولمبياد الخاص المصري والآتحاد المصري للكانوي والكياك .

ويضيف الطحاوي بأن من المقرر أقامة عدد من الأنشطة والأحداث الهامة خلال الفترة القادمة بهدف أعداد أبطال رياضيين في الأولمبياد الخاص المصري يستطيعوا المنافسة والمشاركة في الأحداث والأنشطة الدولية التي ينظمها الأولمبياد الخاص الدولي وحتي يتم آدراج رياضة الكانوي والكياك ضمن أنشطة الأولمبياد الخاص المصري بشكل رسمي .

وقد آشتملت المشاركة اليوم دخول أبطال الأولمبياد الخاص المصري ضمن طابور عرض البلاد المشاركة في البطولة بمرافقة أعضاء المنتخب المصري للكانوي والكياك ، كما تم تكريم جميع المشاركين من رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك القاضي محمد سراج الدين .

وشهدت البطولة اليوم حدث استعراضي علي هامش البطولة بمشاركة أبطال الأولمبياد الخاص المصري في فريق موحد (مدمج) في ثلاثة قوارب كل منهم يتكون من فردين واحد من لاعبي الأولمبياد الخاص والآخر من لاعبي الأتحاد المصري لللكانوي والكياك وهو ما يسمي بالرياضة الموحدة في سباق 200 متر في بحيرة مدينة العلمين الجديدة .

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الخاص المصري قد وقع برتوكول تعاون مشترك مع الاتحاد المصري للكانوي والكياك خلال شهر نوفمبر السابق من أجل التعاون في أنشطة رياضة الكانوي والكياك وأعداد أبطال من الأولمبياد الخاص يستطيعوا تمثيل مصر المشرف في الاحداث الدولية .

Share this: