14 أكتوبر، 2019

مصر تشارك بمجلس اللاعبين القادة بالأولمبياد الخاص الدولي بأيرلندا


غادرت، صباح الأحد، بعثة الأولمبياد الخاص المصري في طريقها إلى مدينة «دابلن» بأيرلندا للمشاركة في أعمال مجلس الأولمبياد الخاص الدولي للاعبين القادة، والمنعقد خلال الفترة من ١٤ وحتى ١٨ من شهر أكتوبر الجاري.
وتتشكل البعثة المصرية من المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري، وطارق محسن مدير برنامج إعداد القادة من اللاعبين، واللاعب محمد صلاح الدين الدسوقي عضو مجلس مداخلات اللاعبين القادة.
وتشمل أجندة الاجتماع الدولي عدد من الموضوعات أهمها حول القيادة الموحدة، والتجارب المختلفة لمجلس مداخلات اللاعبين ببرامج الأولمبياد الخاص حول العالم، أساليب تطوير المجلس خلال الفترة القادمة.
وصرح د.باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري بأن تم اختيار البرنامج المصري لتمثيل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ذلك المجلس الدولي، مشيرا إلى أن البرنامج المصري من أوائل البرامج التي أنشئت مجلس مداخلات اللاعبين القادة بالمنطقة بهدف إتاحة الفرصة للاعبي الأولمبياد الخاص في مناقشة الموضوعات التي تتعلق بأنشطة الأولمبياد الخاص ليعبرون عن آرائهم وعرض مقترحات هذا المجلس على اجتماعات مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري للمناقشة والمتابعة.
وأضاف تهامي، أن مجلس مداخلات اللاعبين القادة للأولمبياد الخاص المصري قد تم إنشاءه في نهاية عام ٢٠١٨ من عدد ١٦ لاعب ولاعب بالأولمبياد الخاص المصري وفقا لمعايير محددة وناقش عدد من الموضوعات أهمها حول قانون ذوي الإعاقة الذي صدر مؤخرا، وكذلك الدمج المجتمعي للاعبي الأولمبياد الخاص بأحدث الطرق العلمية الحديثة وأقترح المجلس بإقامة عدد من الأنشطة والأحداث خلال الفترة القادمة.

Share this:
Tags: