4 أكتوبر، 2019

«والي»: الاهتمام بقضية الإعاقة أهم علامات تحضر الأمم والمجتمعات

 

 

كرمت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أبطال مصر من أعضاء البعثة المصرية للأولمبياد الخاص المصري

الفائزة بالميدالية الذهبية وكاس بطولة الأولمبياد الخاص الدولية لكرة القدم والتي أقيمت بالهند في الفترة من 3 إلى 6 أغسطس 2019.

وشارك في الحفل المهندس أيمن علي عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي والمهندس هانئ محمد محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري وعمرو محى الدين عبدالسميع رئيس البعثة.

ووجهت «والي» تحية تقدير وفخر للبعثة لما حققه الابطال من ذوى الإعاقة من انجاز رائع وتمثيل مشرف لمصر والفوز بكاس البطولة في ظل المنافسات القوية التي شهدتها البطولة مؤكدة الاهتمام المتزايد من الدولة والقيادة السياسية بذوي الاعاقة واستثمار قدراتهم وتوفير مظلة رعاية متكاملة لهم مؤكدة ان تكريم اليوم هو تكريم لأبنائنا وتكريما لأسرهم الذين دائما كانوا الساند والداعم الاول لهم لمواجهة التحديات وتحقيق الانجازات المشرفة.

وأضافت “والى” فى كلمتها أمام الاحتفالية، “نعتز بالتواجد اليوم وسط ابطال استطاعوا بالعزيمة والارادة تحقيق انجاز رائع مقدمة الشكر للجهات الراعية للفريق مشيرة الى ان انطلاق الاولمبياد الخاص كان بدايته 1982 وارتبط بمجموعة من الاسماء الهامة حيث وجهت والى التحية للسيدة ماجدة موسى صاحبة الفضل الاول فى توجيه الاهتمام نحو امكانية استغلال اصحاب الاعاقات الذهنية وان يكون لهم انجازا واسعا يمكن الاعتزاز به كما وجهت التحية للمهندس ايمن عبد الوهاب لجهوده الكبيرة في دعم القضية وتوسيع الاهتمام بها على النطاق المحلى والإقليمي والدولي.

ولفتت “والى” إلى أن مؤسسة يونيفاي إيجيبت انشئت عام 2017 ورغم حداثتها الا انها تميزت بمجالات عملها غير التقليدية حيث الى جانب رعايتها لصناعة ابطال موهوبين فأنها تقدم الرعاية الصحية والقوافل الطبية والعلاجية وتقدم من البرامج ما يعمل على رفع الوعى بهذه القضية والتي تمثل احدى علامات تحضر الامم والمجتمعات.

وفى نهاية كلمتها أكدت والى على سعادتها بالتواجد مع ابناء البعثة ممن رفعوا اسم مصر عاليا وان الاحتفال اليوم يواكب احتفالات عظيمة وهى الاحتفال بانتصارات اكتوبر العظيمة.

Share this:
Tags: