3 مارس، 2019

مراسم إيقاد شعلة الأمل للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبو ظبي 2019

حدث تاريخي شهده العالم ومن فوق جبال أولمبيك وبالتحديد في ساحة معبد زابيون بالعاصمة اليونانية اثينا، جرت مراسم ايقاد (شعلة الأمل) الخاص بالالعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبو ظبى 2019.

وجرت مراسم الافتتاح بنفس الطقوس التاريخية التي استخدمت في إيقاد شعلة الالعاب الأولمبية عام 1898، وحضر المراسم الرسمية المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، وخلفان المزروعي مدير عام الالعاب العالمية، وديونيسيز كوديلاس رئيس الأولمبياد الخاص اليوناني، وجيورجوس فاسيلياديس نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني، وميشيل كوان الحائزة على ميدالية في التزحلق على الجليد.

وخلال كلمته في تلك المراسم قال الرئيس الإقليمي،: « نأمل أن تنبع رؤيتنا للقبول من أثينا وأبو ظبي وأن تتجذر في جميع الدول في جميع أنحاء العالم، ويتحقق الهدف السامى الذى يسعى الى تحقيقه الأولمبياد الخاص الدولي وهو الدمج وقبول الآخر».

وأضاف،: « كما نأمل في أن نجعل من عالمية أبوظبي نقطة انطلاق خاصة وأن تعد الأكبر والأضخم من حيث عدد الدول المشاركة بـ194 دولة، وتسليط الضوء عليها، الأمر الذي يجعل من تلك الالعاب قادرة على إحداث ثورة التغير فى النظر إلى المعاقين فكريًا والاهتمام بأنشطة وقبولهم في المجتمعات التي ينتمون إليها».

قال خلفان المزروعي، إن شعلة الأمل للألعاب العالمية بأبو ظبى ترمز إلى قوة الروح الإنسانية، والإشراك، والتنوع، وتنشر رسالة المثل الأولمبية والأولمبياد الخاص، مثل السلام والصداقة والمحبة وقبول الاخر.

Share this:
Tags: