3 مارس، 2019

اربع مصريين يشاركون فى تنس الطاولة بالالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بابوظبى 2019

يشارك 52 لاعبا ولاعبه من 13 دولة من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا فى رياضة تنس الطاولة بالالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بابوظبى 2019 والتى تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد ابوظبى نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، ويبلغ عدد اللاعبين المشاركين بلاالعاب 7500 لاعب ولاعبه واكتر من عشرة الاف مشارك فى اجمالى 193 دولة تشارك بالالعاب حول العالم . وتقام الالعاب من 14 حتى 22 مارس2019.
حيث تشارك فى تنس الطاولة كل من مصر تشارك بلاعبين ولاعبتين، و موريتانيا بلاعب ولاعبه وشريك وشريكة ، فلسطين تشارك بلاعبين ولاعبتين، و عمان بلاعب ولاعبه وشريك وشريكة ، لبنان بلاعبين ولاعبتين، و المغرب بلاعبين ، والعراق بلاعبين ولاعبتين ، بيما تشارك السعودية بلاعبين وتونس تشارك بلاعبين ولاعبتين والبحرين تشارك بلاعب ولاعبه ، وتشارك سوريا بلاعبين ولاعبتين . وتشارك الكويت في تنس الطاولة الموحد بلاعبه من ذوي الاعاقة الفكرية ولاعبه من غير المعاقين ، وتشارك الامارات بصفها الدولة المنظمة بعشر لاعبين عبارة عن أربع لاعبين وشريكين ، ولاعبيتن من ذوى الاعاقة الفكرية ولاعبتين من غير المعاقين .
وتشهد الألعاب العالمية بأبوظبى 24 رياضة رسمية، وجميعها تتبع القواعد والمعايير التي تضعها الهيئات الدولية المسؤولة عن إدارة كل رياضة.الرياضات التى تشهدا الالعاب هى ألعاب القوى، كرة الريشة الطائرة (البادمنتون)،كرة السلة،كرة الطائرة الشاطئية ،البوتشي،البولينج،سباقات الدراجات، الفروسيةكرة القدم (الفرق المكونة من 11 لاعبًا، وكرة القدم السباعية، وكرة القدم الخماسية)،والجولف،الجمباز الفني،الجمباز الإيقاعي،كرة اليد،الجودو،التجديف بقوارب الكاياك،سباق المسافات الطويلة (الماراثون)،رفع الأثقال،التزلج بالعجلات،الشراع،السباحة والسباحة في المياه المفتوحة،تنس الطاولة،التنس الأرضي،السباق الثلاثي (الترايثلون)،الكرة الطائرة
تنس الطاولة رياضة السرعة والتوافق العضلى
تتميز رياضة تنس الطاولة بالسرعة مما يتطلب درجة عالية من التوافق العضلي العصبي بين اليد والعين. ومن خلال هذه الرياضة يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من قوة وجمال في الأداء. بالإضافة إلى ما يوفره الأولمبياد الخاص من مسابقات الزوجي والفردي في رياضة تنس الطاولة، تتوافر أيضا مسابقة المهارات الفردية، والتي تسمح للاعبينتنس طاولة بالتدريب والتسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة. لذلك، فإن هذه المهارات الأساسية يتعين تطويرها قبل التقدم لخوض المباريات. وتتضمن مسابقات المهارات الفردية ضرب الكرة بالمضرب ، و ضربات الإرسال بوجه و ظاهر اليد. يتم احتساب النتيجة النهائية لكل لاعب بجمع النقاط التي يتمكن من تسجيلها في كل مسابقة.

يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقات الزوجي و المختلط الخاصة بفرق الرياضات الموحدة. و الجدير بالذكر أن الرياضات الموحدة هي برنامج أولمبياد خاص يعمل على إشراك لاعبي الأولمبياد الخاص و اللاعبين الأسوياء (شركاء) في فرق رياضية موحدة، بهدف التدريب و المشاركة في المسابقات. بالنسبة إلى تنس الطاولة للرياضات الموحدة، يتكون كل فريق من لاعب أولمبياد خاص و شريك.
1987 ظهورتنس الطاولة بالالعاب العالمية
تم ادخال تنس الطاولة إدخالها ضمن حركة رياضات الاولمبياد الخاص للمرة الأولى في إطار الالعاب العالمية 1987، حيث تنافس فيها 12 لاعب، تزايد حجم المشاركات في رياضة تنس الطاولة على نحو كبير.، كما تسابق 180 لاعبا مثلوا 47 برنامجا في مسابقات تنس الطاولة التي تم تنظيمها في إطار الالعاب العالمية الصيفية 1999 و التي أقيمت في نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية،كما تسابق 272 لاعبا مثلوا60 برنامج أولمبياد خاص، في مسابقات تنس الطاولة التي يجري تنظيمها في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية 2003 في دبلن بأيرلندة.
وتشهد تنس الطاولة مجموعه من المسابقات الفردي – مسابقة الزوجي – مسابقة الزوجي المختلط – مسابقة الكرسي المتحرك
الفردي، والزوجي، والزوجي المختلط، والكرسي المتحرك.الزوجي و الزوجي المختلط للرياضات الموحدة. وهناك المسابقات توفر تنافسا مفيدا للاعبين ذوي مستويات القدرة المنخفضة:مسابقة المهارات الفردية.الإرسال.ضرب الكرة بالمضرب.إرجاع الكرة.

Share this:
Tags: