29 نوفمبر، 2018

أيمن عبد الوهاب: تكريم السيسي للاعبات الأولمبياد الخاص وسام على صدورنا

وصف المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للأولمبياد الخاص الدولى تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لمنتخب مصر لكرة القدم النسائية الموحدة للأولمبياد الخاص والحائز على الميدالية البرونزية، هو وسام فخر على صدورنا جميعا.

وأعرب عبد الوهاب عن سعادته بهذا التكريم لشباب مصر من ذوى القدرات الخاصة، على أنهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، ودرس عملى على أنهم يقفون على قدم المساواه من اقرانهم من غير المعاقين، وأن التكريم يحدث لهم وفي نفس اللحظة مع بطلات العالم فى لعبة الاسكواش.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد قام صباح اليوم بإستقبال منتخب مصر لكرة القدم النسائية الموحدة للاولمبياد الخاص بقصر الاتحادية بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ، والمهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى والمهندس هانى محمود وزير الاتصالات والتنمية الادارية السابق رئيس مؤسسة يونفاى ايجبت “الاولمبياد الخاص المصرى”.

وعقب منح الرئيس للاعبات مصر لوسام الجمهورية، وصفه الرئيس الاقليمى بأنه حدث كبير، فلأول مرة، يتم منح وسام رسمى للاعبات من ذوى الاعاقة الفكرية، الامر الذى يحمل فى طية الكثير من الرسائل لدول العالم المنتمية لحركة الاولمبياد الخاص والتى وصلت الى 196 دولة، سوف يشاركون فى الالعاب العالمية التى ستقام بأبوظبى 2019، وتضرب بذلك المثل والقدوه.

وتابع عبد الوهاب: “التكريم يمنح حركة الاولمبياد الخاص قوة دفع لها عالميا، كما حدث عام 2014 عندما تفضل الرئيس السيسى بافتتاح الالعاب الاقليمية التى اقيمت بالقاهرة، ولمس الاولمبياد الخاص الدولى بعدها بشكل عملى زيادة واهتمام على المستوى الرسمى لدول كثيرة بفئة ذوى الاعاقة الفكرية”.

Share this: