19 يناير، 2018

نجاح كبير لمركز الجمباز للأولمبياد الخاص السورى باللاذقية

حقق مركز الأولمبياد الخاص لتدريب الجمباز في صالة الباسل نجاحا ملحوظا بتدريب أصحاب الإعاقة الفكرية وذلك بالتعاون مع الأولمبياد الخاص وفرع الاتحاد الرياضي باللاذقية والجمعيات الأهلية التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح المدرب حافظ قدار أن المركز نجح منذ انطلاق التدريبات فيه العام الماضي في استقطاب وجذب بعض أصحاب الإعاقات الفكرية وزيادة نشر التوعية بين الأهالي لضرورة دمج هذه الشريحة بالمجتمع وادخال الفرحة لقلوبهم من خلال جعلهم قادرين على ممارسة هواياتهم الفنية والرياضية.
وأضاف قدار أنه يقوم بإشراف وتدريب لاعبي ولاعبات مؤسسة الأولمبياد الخاص بمساعدة المدربة ردينة شعبو حيث تتركز التدريبات على تمارين لإكساب الأطفال اللياقة والمرونة الجسدية بما يسهم في معالجتهم نفسيا ورياضيا وفيزيائيا.
وبين قدار أن هناك صالة خاصة بالجمباز في جمعية الإخاء يتم فيها إجراء بعض التدريبات أيضا وتم إحراز تقدم مع المتدربين خلال الفترة الماضية باستخدام معدات خاصة للجمباز تتماشى مع حالتهم وتركز على تحريك الأطراف العلوية والسفلية بشكل علمي مدروس وبإشراف فريق طبي وفيزيائي متخصص لإعادتها للحركة تدريجيا لتصل لحالتها الطبيعية والأهم من ذلك كله تنشيط المخ وصولا لحالة التوافق العضلي والعصبي.

Share this: