5 نوفمبر، 2017

الالعاب العالمية الشتوية بألاسكا 2001

أقيمت الألعاب العالمية الشتوية فى الفترة من 4 مارس الى 11 مارس 2001 بمشاركة أكثر من 1800 لاعب ولاعبة من أكثر من 70 دولة شاركوا فى مدينه بأنكوراج بالاسكا في 7 رياضات أولمبية شتوية وهي المرة الأولى في تاريخ الاسكا التي يتم فيها استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الكبير،وشارك من المنطقة فيها أربع دول فقط هي مصر والأردن ولبنان والكويت.
وشهدت الالعاب ولأول مرة مشاركة فريق للهوكي الأرضى مثل المنطقة ، وشهدت الالعاب 6000 شخص كمتطوع ، وتم اعتبارها لتكون أكبر حدث رياضي عقد في تاريخ ألاسكا .
وخلال تلك الالعاب عقدت جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن الوضع الصحي للأشخاص المصابين بعجز في النمو ، التي توجت بتقرير تاريخي أصدره الجراح الأمريكي العام “دعوة للاستيقاظ” لتحسين نوعية الرعاية الصحية للأشخاص المصابين بإعاقات ذهنية
وقالت يونيس كينيدي شرايفر مؤسس الأولمبياد الخاص، للجمهور في حفل الوداع: “إلى شعب ألاسكا، لقد أقمتم أفضل ألعاب الشتاء في تاريخ الأولمبياد الخاص. “هذا الأسبوع هنا في ألاسكا جميلة، رأينا أفضل الرياضيين، وأفضل المتطوعين، و أفضل في الأسر، وأفضل الرعاة، أنتم أفضل الرياضيين في العالم. تهانينا.

Share this:
Tags: