24 أكتوبر، 2017

تيم شرايفر: الأولمبياد الخاص في لوس انجلوس سيروي قصة جديدة حول الإولمبياد الخاص

تشمل قائمة أعمام تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، كل من الرئيس جون كينيدي والسيناتور روبرت كينيدي والسيناتور تيد كينيدي، لكنه يقول أن عمته روزماري كان لها التأثير الأكبرعلى حياته. ولدت روزماري في عام 1918، وكانت تعاني من إعاقة ذهنية التي كان ينظر إليها في ذلك الوقت كوصمة عار.
ويقول شاريفر: ” لم يلاحظ أحد تأثير روزماري في ذلك الوقت لكني أدركت بعد ذلك أن أكثر شخص مسؤول عن عائلتنا و جمع قلوبنا وعاطفتنا و قناعاتنا كانت روزماري فقد كانت أحد الذين لديهم الأكثر قوة وقدرة تأثير وكانت تخدم الآخرين بفرحة ولا تعتبر ذلك عبئا كما أنها كانت تؤمن أن فكرة المساواة تستحق القتال و الموت من أجلها.
وستكتمل فرحة الجماهير خلال 25 يوليو – 2 أغسطس عند انعقاد الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في لوس انجلوس فى الفترة من 25 وحتى 2أغسطس وهي المرة الأولى التي يتم فيها عقد هذا الحدث في الولايات المتحدة منذ 16 عاما بمشاركة أكثر من 7000 رياضي.
و أعرب شرايفر عن سعادته بأن تكون لوس انجليس مركز إلهام لولادة الرموز والحركات الثقافية، مضيفا أن إستضافة الألعاب العالمية في الولايات المتحدة في هذه اللحظة يمثل أمرا بالغ الأهمية لأننا سنحاول أن نروي قصة جديدة للعالم حول الإدماج وليس الإقصاء.
وأشار إلى أنه سيكون هناك العديد من برامج الترفيه الثرية بمشاركة نجوم هوليوود ونجوم الموسيقي الأمريكية الى جانب التغطيات المصاحبة لعدد كبير من البرامج الشعبية مثل “انترتينمنت تونايت” و “صباح الخير يا أمريكا”، مضيفا أن اي بي اس ان ستكون المحطة الرسمية لنقل الحدث وبث حفل الافتتاح والبرامج الليلية الترفيهية المصاحبة.
يذكر أن يونيس كينيدي شرايفر، مؤسس الأوليمبياد الخاصة، كانت رائدةً من رواد الكفاح الدولي للمطالبة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية وقبولهم داخل المجتمع.
و قد آمنت يونيس كينيدي شرايفر بأنه إذا أتيحت الفرص والتجارب للمعاقين ذهنيًا كغيرهم من الأشخاص، فإنهم سيقومون بإنجاز أفضل مما يتوقع الناس إلى حد كبير من أي وقت مضى.
و بدأت في تحقيق هذه الرؤية في عام 1962 من خلال دعوة شباب ذوي إعاقات ذهنية لقضاء مخيم صيفي لمدة يوم وقامت باستضافتهم في الفناء الخلفي لمنزلها. وأطلقت عليه “مخيم شرايفر”. كان الهدف هو استكشاف مهارات الأطفال في مختلف أنواع الرياضات والأنشطة البدنية. بدأت الفكرة في النمو عقب مخيم شرايفر الأول هذا. عقدت أول دورة ألعاب للأوليمبياد الخاصة الدولية عام 1968 في شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية.

Share this: