24 أكتوبر، 2017

بعثة الأولمبياد الخاص الفلسطيني غادرت إلى أميركا

غادرت بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني الى لوس انجلوس في الولايات المتحدة من اجل المشاركة في دورة الالعاب العالمية الصيفية «لوس انجلوس 2015»، المقرر ان تنطلق منافساتها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وتكونت البعثة من سبعة عشر مشاركا ومشاركة توزعوا بين اداريين ومدربين ولاعبين، وترأس البعثة مروان الوشاحي رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص.

ومن المقرر ان تشارك البعثة في ثلاث العاب هي: البوتشي والعاب القوى والريشة الطائرة، طبقا للمدير الرياضي معروف شطارة.

وتعذر مشاركة اعضاء الاولمبياد الخاص في محافظات الوطن الجنوبية بسبب رفض سلطات الاحتلال منح التصاريح اللازمة للدخول الى القدس، حيث تتواجد القنصلية الاميركية، علما ان لاعبي قطاع غزة كان يفترض ان يشاركوا في العاب: السباحة ورفع الاثقال والدراجات الهوائية، فضلا عن تعذر مشاركة اداريين اثنين بسبب رفض القنصلية منحهما تأشيرات الدخول الى اميركا، ومنع الاحتلال اثنين آخرين من الدخول الى القدس.

وكانت مشاركة فلسطين مهددة بالغياب جراء قلة الامكانات المادية، بيد ان ايعاز رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، لجهة الاختصاص في المجلس الاعلى سهل عملية المشاركة وكان له الاثر البالغ في تواجد فلسطين في مثل هذا المحفل الدولي الكبير.

وعلق مروان وشاحي على هذا الموقف قائلا: ان تدخل اللواء الرجوب يعتبر لفتة طيبة تندرج في اطار حرصه على تواجد فلسطين جنبا الى جنب مع كافة دول العالم الحريصة على المشاركة.

ومضى يقول: ان ايعاز رئيس المجلس الاعلى بصرف التذاكر المطلوبة رسم فيضا من الابتسامات على شفاه اللاعبين واللاعبات التواقين للتواجد والمشاركة في مثل هذه المناسبات الكبرى، خصوصا وان فلسطين لم تنقطع عن المشاركة في الالعاب الاولمبية الصيفية، وحققت نتائج طيبة طوال مشاركاتها السابقة، خصوصا في دورة اثينا التي كانت الاكثر حصادا على صعيد الميداليات.

Share this: