11 أكتوبر، 2017

قصص وحكايات(جلال في البيت الأبيض)

لو أراد أحد منا أن يعلم علم اليقين ما الذي أضافته ممارسة الرياضة إلى حياةوما الذي أحدثه انضمامه إلي الأولمبياد الخاص فليستمع إلى والده وهو يتحدث عن ابنه بكل فخر واعتزاز خلال ا حفل افتتاح مكتب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي أقيم بالقاهرة وشهدته السيدة سوزان مبارك حرم رئيس الجمهورية المصري محمد حسنى مبارك والدكتور تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وعدد كبير من قيادات الأولمبياد الخاص الدولي. لقد كانت كلمات الفرح والفخر والاعتزاز التي يصف بها والد مصطفى ابنه هي اكبر وسام وضع علي صدر الأولمبياد الخاص كحركة عالمية نجحت في أن تغير حياة المعاقين فكريا تغييرا جذريا. ومصطفى جلال السباح المصري هو أول المتحدثين الرسميين للمنطقة . والذي مثل المنطقة في الحفل السنوي الذي يقام بالبيت الأبيض ويتم فيه دعوة عدد من لاعبي الأولمبياد الخاص في العالم وبعض نجوم الفن والمجتمع الأمريكي ويلتقوا مع الرئيس الأمريكي في حفل عشاء احتفالا بأعياد الميلاد وقد حضر مصطفى حفل العشاء الذي حضره الرئيس الأمريكي بيل كلينتون.

سجل مصطفى كبطل سباح حافل بالعديد من الإنجازات اسمه كاملا هو مصطفى محسن جلال يعمل بمدرسة مصر للغات. و من البطولات التي حققها عام 1995 الفوز في بطولة الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت بنيو هافن ،كونيكتيكت ، أمريكا بميدالية ذهبية وعام 1997 الفوز في الألعاب العالمية الصيفية في رالية ، بولاية نورث كارولينا – الولايات المتحدة الأمريكية بثلاث ميداليات برونزية. أما على المستوى الإقليمي فقد فاز عام 1999 في بطولة الألعاب الإقليمية الأولى التي أقيمت بمصر بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين . وفى الألعاب الإقليمية الثالثة التي أقيمت عام 2002 ببيروت حقق مصطفى ميداليتين فضيتان في 50 متر حرة.

ولقد تم اختيار مصطفى جلال متحدثا رسميا باسم لاعبي الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا عن العامين 1998 – 1999.

مصطفى نائبا لمدير بعثة مصرفي المغرب

ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد الخاص بالمنطقة كان إسناد منصب نائب مدير لبعثة مصر التي شاركت في الألعاب الإقليمية الثانية بالمغرب للسباح مصطفى جلال ، فلأول مرة يشارك مصطفى في الأولمبياد الخاص ليس بوصفه لاعب ولكنه في منصب آخر جعله يشعر بقيمته ومكانته وبالفعل قام مصطفى بدوره كنائب لمدير البعثة على اكمل وجه ومارس مهامه بنجاح في تجربة تحسب للأولمبياد الخاص المصري . كما أن مصطفى ووالده شاركا في مؤتمر أقيم في هولندا استعرضا فيه تجربتهما مع الأولمبياد الخاص وماالذى أحدثته ممارسة مصطفى للسباحة من تغيير وأثر إيجابي على حياته وحياة أسرته بأكملها

Share this: