9 سبتمبر، 2017

عبطان يقرر تحمل نفقات مشاركة الاولمبياد الخاص العراقى في دورة النمسا ويخصص قاعة لرياضييه

اكد الاتحاد العراقي المركزي للاولمبياد الخاص، اليوم الثلاثاء، ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قرر تخصيص قاعة رياضية لاحتضان تدريبات منتخباتنا الوطنية، فيما اشار الى ان الوزير تعهد بتحمل نفقات البعثة العراقية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في النمسا.

وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت (المدى برس) نسخة منه، نقلاً عن رئيس الاتحاد العراقي المركزي للاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين قوله، ان “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان استمع خلال اللقاء معه لمعاناة الاتحاد العراقي المركزي للاولمبياد الخاص ورياضييه الذين حققوا افضل النتائج في المشاركات الخارجية واشاد بانجازات رياضيينا ورفع اسم العراق عاليا والوقوف فوق منصات التتويج في المشاركات الخارجية”.

واضاف ياسين بحسب البيان ان “عبطان قرر تحمل الوزارة نفقات البعثة العراقية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في النمسا وتخصيص قاعة رياضية في مجمع القاعات الرياضية في المدينة الشبابية في شارع فلسطين لاحتضان تدريبات منتخباتنا الوطنية واقامة بطولاتنا المحلية مما سيسهم في رفع وتيرة تحضيراتنا واستعداداتنا لاقامة البطولات المحلية والمشاركات الدولية”.

ونقل البيان عن ياسين شكره وتقديره لـ “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لرعايته واهتمامه بالاتحاد وتخصيصه قاعة رياضية لاحتضان تدريباته وتحمل الوزارة نفقات البعثة العراقية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية”.

يشار الى ان الألعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص ستقام بالنمسا فى الفترة من 14 وحتى 25 مارس 2017، فى جراتس وشلادمينج ورامساو وروهرموس ويشارك فيها 3000 لاعب ولاعبة من 110 دول، وألف مدرب، و3 آلاف متطوع، و5 آلاف أسرة، و800 مشارك فى المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، بالإضافة إلى ألفين من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفي، التزلج الفني على الجليد، الهوكي الأرضى، التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجي، الجري على الجليد.

Share this: