20 أغسطس، 2017

المدينه الشبابية بأبى قير بالاسكندرية تشهد الدورة التدريبية للمتطوعين للالعاب الاقليمية

شهدت المدينه الشبابية بأبى قير بالاسكندرية أحد صروح وزارة الشباب والرياضية انطلاق مركز الاعداد التطبيقى للمتطوعين واعدادهم للالعاب الاقليمية الثانمنه للاولمبياد الخاص ، والتى ستضيفها القاهرة فى الفترة من 3 وحتى 10 سبتمبر ،

حيث حرص د. أكرامى الجمال رئيس لجان المتطوعين فى الالعاب بأن تقام مجموعه من الدورات التدريية للكتوعين على اعتبار انهم يمثلون ركيزهم هامه فى انجاح اى عمل خاص بالاولمبياد الخاص ، وكانت وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية قد دعت شباب وفتيات مصر إلى التطوع للمشاركة فى تنظيم دورة الألعاب الإقليمية وحثّت الشباب الراغب فى التطوع فى تنظيم الدورة، على التقدم من خلال استمارة الاشتراك على كل من الصفحة الرسمية للوزارة، وكان شروط التقدم إجادة احد اللغات الأجنبية، وأن يتراوح السن بين 18 و35 سنة.

لم يكن الأولمبياد الخاص ليتواجد اليوم – أو بالأحرى ما كان أصلا ليتأسس – لولا وقت، و جهود، و تفاني، و حماس ما يزيد على 500 ألف من متطوعي الأولمبياد الخاص. وإن الأولمبياد الخاص يعتمد على متطوعيه، على كافة مستويات الحركة، لضمان تزويد كل لاعب أولمبياد خاص بخبرات جيدة في مجالات التدريب و المسابقات. يتميز فريقنا من المتطوعين بالتفاني و التنوع حيث يضم متطوعين من: الجماعات الأهلية، و طلاب المدارس الثانوية و الجامعات، و لاعبين هواة و محترفين، و موظفي شركات و مؤسسات،و حكام رياضات، و مدربين، و مدرسين، و أسر، و أفرادا متقاعدين.

يمكن للمتطوعين أن يشاركوا على المستوى الوطني، أو الإقليمي، أو الدولي. كما يمكنهم أن يتقدموا بخدماتهم إلى برنامج الأولمبياد الخاص في منطقتهم. بعض المتطوعين يقومون بتقديم عدد من ساعات أوقاتهم بصفة سنوية أثناء فعاليات معينة، بينما يقوم آخرون بالعمل لعدة ساعات أسبوعيا على مدار العام إن التطوع في الأولمبياد الخاص من شأنه خلق صداقات تدوم طوال العمر، و من ثم يأتي بمردود طيب على الجميع. و كونك متطوعا في الأولمبياد الخاص سيجعلك تفتخر بما تمثله من أهمية للحركة العالمية التي تهدف إلى توفير البهجة و السعادة، و تحقيق الذات للاعبين ذوي الإعاقات الفكرية، من خلال التدريبات و المسابقات الرياضية. تطوع في الأولمبياد الخاص كي تحدث تغييرا في حياة ما يزيد على المليون لاعبا، و من ثم حياة أسرهم و مجتمعاتهم.

Share this: