19 أغسطس، 2017

مؤتمر صحفي بالقاهرة للاعلان عن فوز مصر بتنظيم الألعاب الإقليمية الثامنة

مؤتمر صحفي على نيل القاهرة كشف عن أسرار فوز مصر بتنظيم الألعاب الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص الدولي

1000 لاعب ولاعبه من 23 دولة 15 رياضة و5 مؤتمرات اقليمية

ايقاد شعله للألعاب لأول مرة من جبل اولمبيا لأهرامات الجيزة

كشف المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر أمس الاربعاء بأحد الفنادق المطلة على نهر النيل ، العديد من الاسرار التى دفعت بالرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها الرئيسى القاهرة،بإسنادها تنظم مصر لدورة الالعاب الاقليمية الثامنة والتى ستقام بالقاهرة نهاية 2014 ، والتى تعد أكبر حدث رياضى اقليمى يقام للاعبين المعاقين فكريا ، و يقام على غرار الالعاب العالمية .

حيث كشف المؤتمر بأن ما تمر به مصر من ظرف تاريخى واستثنائى ودخولها الى مرحلة هامه من تاريخها بعد الانتهاء من الاستحقاق الدستورى والذى تضمن ولأول مرة مادة عن المعاقين ، وفتح باب الترشح لاختيار رئيس جمهورية ومن بعدها الانتخابات البرلمانية،مما يؤكد بأن مصر مقبله على أبواب مرحلة جديد من تاريخها .

وهو ما أكد عليه المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،خلال كلمته فى المؤتمر وانه شعر بمسئوليته الوطنيه كمصرى و جعل نفسه ينسى ولو للحظة منصبه الدولى من اجل مصر ، وقرر اسناد هذه الالعاب ،لتعود لمصر بعد غياب 15 عام،كما أن نجاح مصر فى تنظيمها لأول كأس اقليمى فى كرة القدم “كأس ماجدة موسي والتى نجحت مصر فى تنظيمه وباقتدار،وكان لدعم لوزارة الشباب والرياضة ووزيرها الانسان المهندس خالد عبد العزيز من أهم اسباب موافقته ودون تردد على اسناد تلك الالعاب لمصر ، كما أن مصر تملك البنية الرياضية الاساسية وعلى اعلى مستوى من منشأت وملاعب وفنادق للإقامة ، سواء التابعه لوزارة الرياضة أو وزارة الدفاع ، والتى لم تبخل وعلى مدى سنوات طويلة من دعم حركة الاولمبياد الخاص بداية من رعايتها للألعاب الوطنية الاولى عام 1998 .

شهد المؤتمر اعضاء الرئاسة الاقليمية محمد ناصر مدير الرياضة والألعاب والدكتور عماد محى الدين مدير الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير الالعاب والمسابقات ونيبال فتونى مدير المبادرات وسلمى الغندور مدير البرنامج الصحى واحمد قدرى مدير المنح ومها يعقوب المدير المالى ونهلة شاكر المدير الادارى ودينا جلال السكرتارية الادارية ، وبحضور د. جهاد عامر وكيل وزارة الشباب كما شارك فى الاجتماع من الاولمبياد الخاص المصرى المهندسة امل مبدى المدير الوطنى،وعمرو محيى مدير الالعاب والمسابقات وطارق النجار مدير المبادرات ود. باسم التهامى وحسن صابر مدير فرع الجيزة ، ود. محمد عبد الستار مدير الرياضات الموحدة ،واحمد سرحان مدير البرنامج الصحى ، ود. اكرامى الجمال مدير برنامج المتطوعين،ومحمد عزت مدير العلاقات العامة والإعلام ، ود. مصطفى شوقى مدير تكنولوجيا المعلومات ومحمد سرور مدير برنامج المدارس والشباب،ومصطفى المراسى المدير المالى ونهى جاب الله السكرتارية التنفيذية.

أكد الرئيس الاقليمى خلال المؤتمر على أن اهمية اقامه هذه الالعاب فى هذا الوقت من نهاية عام 2014 سيكون رسالة للعالم على مدى ما تنعم به مصر من أمن واستقرار،وفرصة جيدة لدعوة الوفود الاجنبية لكى تعود مجددا الى أرض مصر،خاصة وان الالعاب سوف يشارك فيها وفود من 22 دولة هم الدول الاعضاء فى جامعه الدول العربية اضافة الى ايران،يمثلهم الف لاعب ولاعبه،من 23 دولة يتنافسون فى 15 رياضة،بالإضافة الى خمس مؤتمرات اقليمية او ما يعرف بمبادرات الاولمبياد الخاص والتى تقام على هامش الالعاب،بالإضافة الى العديد من الوفود الاجنبية من امريكا وأوربا واسيا ، سوف تحرص على الحضور لمصر .

كما سيتم ولأول مرة مراسم لإيقاد الشعله الاولمبية وفق الطقوس الاولمبية من جبال أولمبيا بالعاصمة اليونانية أثينا ووصلها الى أهرامات الجيزة والجرى بها الى حيث سيتم ايقادها فى الاستاد الذى سوف يشهد حفل الافتتاح .

واستعرض المؤتمر رحلة الألعاب الإقليمية منذ أول ألعاب أقيمت بالقاهرة عام 1999 ، مرورا بالألعاب الإقليمية الثانية بالرباط 2000 ، والثالثة بلبنان 2002 ، والرابعة بتونس 2004 والخامسة بدبى 2006 والسادسة بأبوظبى 2008 والسابعة بدمشق 2010،والخط البيانى الذى شهدته هذه الألعاب والطموحات والآمال المعقودة على إقامتها بالقاهرة

و كشف المؤتمر بأنه سيتم الاعداد لحصر قائمة بأسماء ضيوف الشرف والشخصيات العالمية التي سوف يتم توجيه دعوات رسمية لهم،وسيتم الكشف عن أسمائهم فور تلقى موافقتهم على الحضور ومن بينهم امراء وشيوخ وسيدات أول ونجوم كرة عالمين ونجوم سينما والمهتمين بالعمل الانسانى،و من المنتظر أن تكون الأكبر والأضخم من حيث عدد الدول المشاركة وعدد الرياضات وعدد اللاعبين واللاعبات والفعاليات التي ستقام على هامشها .

Share this: