أخبار الرئاسة الإقليمية

قبل قرن من الزمان، كانت العزلة والتفرقة هي القاعدة الثابتة للتعامل بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية، والتي لم تبدأ في التغيير النسبي الا بعد أن اصدرت منظمة الامم المتحدة وثيقة حقوق ذوى الاعاقة اليوم، هناك المزيد من الفرص والإمكانيات لهم، حيث يهدف المعنيون بتلك الشريحة والأسر والمنظمات إلى منحهم كل الرعاية والاهتمام من مختلف النواحي كالتعليم وممارسة الرياضة والرعاية الصحية.

 


 

A century ago, isolation and


صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان السيد الرئيس تسلم صباح اليوم الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، والتي تعد من أرفع الجوائز التي يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديراً لما يقدمه سيادته من دعم لهم.

وقد قام وفد من رؤساء الأقاليم العالمية السبع للأولمبياد الخاص الدولي بحضور السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص عقب نجاح الدورة التدريبية الدولية للأنشطة الحركية

تطالب بضرورة وجود مدير متخصص لها

طالبت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، خلال إقامة الدورة التدريبية الدولية للأنشطة الحركية بمشاركة الخبيرة الدولية الدكتورة إيليني روسيدس عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي، المستشار الدولي لبرنامج التدريب على الأنشطة الحركية ، والدكتور عماد محي الدين مدير عام


التقى فى السابعة من مساء امس بتوقيت القاهرة، منتخب مصر للأوليمبياد الخاص للكرة النسائية الموحدة مع نظيره منتخب سيريلانكا فى افتتاح مشواره فى كأس العالم للأوليمبياد الخاص لكرة القدم النسائية الموحدة بمدينة ديترويت الأمريكية، والمقامة خلال الفترة من 31 يوليو حتى 6 أغسطس المقبل.

وكانت قد قررت اللجنة المنظمة للكأس إقامة مباراتين فقط في الافتتاح واختارت المباريات من المجموعة الأولي والتي

من خلال الأنشطة المصممة والمنفذة بعناية، يعزز برنامج المدارس الموحدة للأولمبياد الخاص الدمج الاجتماعي عبر تغير النظام. إنه مزيج فريد من نوعه من الأنشطة الهادفة التي تزود الشباب بالمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها لخلق بيئات ترحيبية في الألعاب الرياضية والفصول الدراسية والمدارس!

يتم دمج الطلاب ذوي الإعاقات الفكرية باستمرار ويشعرون بأنهم جزء من جميع الأنشطة والفرص والوظائف في ثقافات المدرسة هذه. نخلق جيل من